UK General Election 2024: Labour optimistic, Conservatives sad as polls open

UK General Election 2024

He follows Live coverage by the Associated Press From what looks set to be one of the most important elections since World War II.

LONDON (AP) — British voters will choose a new government on Thursday in a snap election. Parliament elections This is widely expected to bring Labour to power against a bleak backdrop of economic distressgrowing distrust in institutions and the erosion of the social fabric.

a tired voters He issues his ruling on Prime Minister Rishi Sunak The Conservative Party, which has been in power since 2010. Polls opened at 40,000 polling stations in a wide range of locations including church halls, laundries and crematoriums.

Hundreds of local communities are competing in close contests where traditional party loyalties take second place to more pressing concerns about the economy, crumbling infrastructure and the National Health Service.


British Prime Minister Rishi Sunak speaks to members of staff during a visit to the DCS Group distribution centre in Banbury, Britain, July 2, 2024. (Phil Noble/AP Photo)

picture

Labour Party leader Sir Keir Starmer speaks to an audience of Labour Party members and supporters at the Royal Horticultural Halls in London, June 29, 2024. (Stefan Rousseau/PA via AP)

In Henley-on-Thames, about 40 miles (65 kilometers) west of London, voters like pensioner Patricia Mulcahy felt the nation was looking for something different. And the community, which normally votes Conservative, may be changing sides this time.

“The younger generation is more interested in change,” Mulcahy said. “So I think whatever happens in Henley, and in the countryside, will be a big change. But whoever gets in, they’re going to have a tough job. It’s not going to be easy.”

See also  Ukraine says at least 13 people were killed in a Russian missile attack on a shopping mall

Take a look at the historic UK election that changed the face of politics.

This year’s election looks set to be one of the most important since World War II. Read more about that here.

  • [1945: عندما هُزم بطل الحرب ونستون تشرشل بفوز كبير لحزب العمال
  • 1964: عندما أنهى حزب العمال 13 عامًا من حكم المحافظين
  • 1979: عندما أصبحت مارغريت تاتشر أول رئيسة وزراء
  • 1997: عندما فاز توني بلير بأول انتخابات من بين ثلاث انتخابات خاضها

قام سوناك برحلة قصيرة من منزله للتصويت في قاعة قرية كيربي سيجستون في دائرته الانتخابية ريتشموند. وصل برفقة زوجته، أكشاتا مورتي، وساروا متشابكي الأيدي إلى قاعة القرية، التي تحيط بها الحقول المتدحرجة.

حزب العمال من يسار الوسط بقيادة كير ستارمر لقد كان للحزب التقدم الثابت والكبير في استطلاعات الرأي لعدة أشهر، لكن قادته حذروا من أخذ نتيجة الانتخابات على محمل الجد، قلقين من أن مؤيديهم سيبقون في منازلهم.

وكتب على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” يوم الخميس: “التغيير. اليوم يمكنكم التصويت له”.

وبعد ساعتين من نشر هذه الرسالة، سار ستارمر ممسكًا بيد زوجته فيكتوريا إلى مركز اقتراع في منطقة كينتيش تاون في لندن للإدلاء بصوته. وغادر من باب خلفي بعيدًا عن أنظار حشد من السكان والصحفيين الذين تجمعوا.

أقر المحافظون بأن حزب العمال يبدو متجها نحو النصر وحثوا الناخبين على عدم منح الحزب “أغلبية عظمى”.

في ال الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية وأصر سوناك على أن “نتيجة هذه الانتخابات ليست حتمية”.

لكن في رسالة إلى الناخبين يوم الأربعاء، قال سوناك إنه “إذا صدقنا استطلاعات الرأي، فقد تستيقظ البلاد غدًا على أغلبية عظمى من حزب العمال مستعدة لاستخدام سلطتها غير المقيدة”. وحث الناخبين على دعم المحافظين للحد من سلطة حزب العمال.

صورة

امرأة تحمل منشورات انتخابية لحزب الإصلاح البريطاني بزعامة نايجل فاراج في كلاكتون أون سي بإنجلترا، الثلاثاء 2 يوليو/تموز 2024. (AP Photo/Vadim Ghirda)

ولكن حزب العمال لم ينجح في تحريك نبض الناس بتعهداته بتحفيز الاقتصاد الراكد، والاستثمار في البنية الأساسية، وتحويل بريطانيا إلى “قوة عظمى في مجال الطاقة النظيفة”.

See also  The Conservatives, led by British Prime Minister Sunak, suffered heavy losses in the local elections

ولكن لم يحدث أي خطأ حقيقي في حملته الانتخابية أيضاً. فقد فاز الحزب بدعم قطاعات كبيرة من مجتمع الأعمال، وحصل على تأييد الصحف المحافظة التقليدية، بما في ذلك صحيفة “صن” المملوكة لروبرت مردوخ.

وقالت صحيفة “ذا صن” في افتتاحيتها إن “سير كير، من خلال إعادة حزبه إلى مركز السياسة البريطانية لأول مرة منذ كان توني بلير في رقم 10 (داونينج ستريت)، فاز بالحق في تولي المسؤولية”، مستخدمة اللقب الرسمي لستارمر، الذي حصل على لقب فارس.

وقال المرشح السابق لحزب العمال دوغلاس بيتي، مؤلف كتاب “كيف يفوز حزب العمال (ولماذا يخسر)”، إن “الاستقرار الهادئ لستارمر ربما يتوافق مع مزاج البلاد الآن”.

في غضون ذلك، عانى المحافظون من الهفوات. بدأت الحملة بشكل غير ميمون عندما غمرت الأمطار سوناك أثناء حملته الانتخابية. تم الإعلان عن ذلك خارج 10 داونينج ستريت. ثم، سوناك ذهبت إلى المنزل مبكرا من احتفالات فرنسا بمناسبة الذكرى الثمانين لغزو يوم النصر.

يتم التحقيق مع العديد من المحافظين المقربين من سوناك بشأن شكوك حول استخدامهم لمعلومات داخلية وضع الرهانات في تاريخ الانتخابات قبل الإعلان عنها.

لقد جعل كل هذا من الصعب على سوناك التخلص من وصمة الفوضى السياسية وسوء الإدارة التي تراكمت حول المحافظين منذ تولي رئيس الوزراء آنذاك بوريس جونسون وموظفيه منصبهم. حفلات مخالفة للحظر أثناء جائحة كوفيد-19.

لقد هزت ليز تروس، خليفة جونسون، الاقتصاد بحزمة من التخفيضات الضريبية الجذرية ولم تستمر في منصبها سوى 49 يومًا. هناك استياء واسع النطاق بشأن مجموعة من القضايا، من الرأي العام المتهالك إلى الركود الاقتصادي. نظام الرعاية الصحية ل البنية التحتية المتهالكة.

ولكن بالنسبة للعديد من الناخبين، عدم الثقة لا ينطبق هذا على المحافظين فحسب، بل على الساسة بشكل عام. نايجل فاراجلقد قفز ترامب إلى هذه الثغرة ولفت الانتباه بخطابه المناهض للهجرة.

See also  65 Russian officials are now demanding a Vladimir Putin poster

الوسطي الديمقراطيين الليبراليين وناشط بيئي حفلة خضراء ويريدون أيضًا كسب أصوات الناخبين الساخطين.

تقول ميشيل بيرد، عاملة الموانئ في ساوثهامبتون على الساحل الجنوبي لإنجلترا، والتي لم تقرر بعد ما إذا كانت ستصوت لحزب العمال أم المحافظين: “لا أعرف من هو المرشح المناسب لي كشخص عامل. لا أعرف ما إذا كان المرشح هو الشيطان الذي تعرفه أم الشيطان الذي لا تعرفه”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *